5 Essential Elements For التشبيك المهني للنساء الرياديات

Wiki Article



مفاهيم النوع الاجتماعي: تعكس مفاهيم النوع الاجتماعي تقسيم الأدوار، والإنصاف في القوى العاملة، والمجتمع والمنزل، والمرأة في الإعلام ، والعنف القائم على النوع الاجتماعي، وموضوعات النوع الاجتماعي الخاصة بفلسطين.

أَعِدَّ قائمة بمتلقي المنتورينغ: النساء اللواتي ترغبنَ في الاستعداد للمناصب القيادية.

يؤثر وجود رعاة الموظفين في المجتمع والعمل بشكل كبير؛ حيث يسعون إلى حماية حقوق الموظف كما يساعدونه على تحسين أدائه الوظيفي، ويُزكِّي هؤلاء الرعاة الموظفين من أجل المزيد من الفرص الجديدة والمشاريع والعلاوة على الراتب، والمناصب القيادية.

لذلك ينبغي أن تعزز وجودك على الشبكة إذا كنت تمارس عملًا تجاريًا، لأن الجميع متواجد هناك: رجال أعمال، عملاء، مستثمرون، جمهور.. وغيرهم، يمكن الانضمام إلى المجموعات ذات الصلة بمجال عملك على فيس بوك أو لينكد إن ومشاركة النقاشات حول شؤون العمل، كما أن المشاركة في العمل التطوعي والفعاليات المجتمعية، يمكن أن تساعد في بناء شبكة علاقات مع الأشخاص المؤثرين الذين يحبون بدورهم التطوع ومساعدة المجتمع.

*جميع متدربات أصالة نساء وهذا ييسر تدريب النساء في الميدان، لكن هذا لا يعني أن التدريبات تقتصر على النساء فقط، بل قامت أصالة بتدريب العديد من الرجال أيضاً ضمن خدمات بناء القدرات خصوصاً في تدريبات النوع الاجتماعي.

إنَّه لمن الصعب إيجاد الوقت للأنشطة الإضافية في عالمٍ نشعر فيه بالإرهاق من العمل والالتزامات الكثيرة؛ لكن للحصولِ على أفضل شبكات التواصل، عليك أن تجد دائماً الوقت لتطوير العلاقات، والتعرف على أشخاصٍ جدد، وتبادل الأفكار والآراء.

لا يجتمع الراعي بالموظف يومياً، المزيد من التفاصيل كما لا يجب أن تكون على شكل منتورينغ، الهام هو أنَّ الراعي -الشخص المؤثِّر تأثيراً كبيراً- يُكرِّس نفسه لمساعدة الموظف وتزكيته لنيل المزيد من الفرص في الشركة.

الاستراتيجية الثانية "إنشاء شبكة علاقات تمكِّن الموظفين القدامى من تقديم المنتورينغ للموظفين المُعيَّنين حديثاً":

 وأشارت أن هذا البرنامج جاء بعد تشخيص لاحتياجات المنتخبات في ميدان التكوين. وقد تم رصد أربعة محاور تتمثل في تعزيز القيادة وآليات التدبير المحلي ومحاربة الأمية والولوج لتكنلوجيات الإعلام والتواصل.

توكِل الشركة المزيد من المهام الإدارية مثل نسخ الملفات، وصنع القهوة فقط للنساء وليس للرجال، لمجرَّد أنَّهنَّ نساء.

حملة إعلامية موجهة نحو ادماج الرجال لدعم النساء المرشحات والناخبات للمشاركة بشكل فاعل في العملية الانتخابية القادمة.

كما يساعد فهم دور النوع الاجتماعي النساء على التنقل في حياتهن الشخصية وإدارة مشروعهن بعيداً عن العقبات التي تخلقها معايير النوع الاجتماعي في مجتمعاتهن وتقدم هذه الدورات للنساء والرجال.

-ضمان استمرارية دعم المرأة من خلال التوجيه لتحسين فرص الحصول على المعلومات وتبادل الخبرات.

في حين تعد البطالة ومشاركة المرأة عائقين، لكن هذا لا يعني أن المرأة ليست فاعلة في الشرق الأوسط، فلديها القدرة على بناء شركات ناشئة.

Report this wiki page